جاري تحميل ... المنوع

إعلان الرئيسية

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

قصص و حكاياتمواضيع اخرى

قصص للرضيع قبل النوم | اليكم قصتين قصيرتين و ممتعتين تقرا للاطفال و الرضيع قبل النوم




قصص للرضيع قبل النوم | اليكم قصيرتين و ممتعتين تقرا للاطفال و الرضيع قبل النوم و انشاء الله تكون هادفة ومفيدة لاطفالكم

اولا_ قصة الفارة المغرورة فيها عبرة


كان يا ما كان فارة مغرورة جدا وجدت عملة عندما كانت تكنس بیتها صاحت یا للحظ وجدت عملة معدنية یمكنني شراء شريط لشعري لا لا من الأفضل أن اضع في ذيلي اشترت الشریط ووضعته في ذيلها وبدأت تكنس باب منزلها ویا تغني بدون توقف مره حمار صغیر وسلم علیها بطریقة ودودة قائلا یا لك من جمیله هل ترید تریدین أن تتزوجیني ,

 فقالت الفارة المغرورة لا تفكر في هذا ما كان ینقصني الا ان اتزجك مش الحمار حزینا وبعد ذلك مرة من هنالك دب فقال لها هل تریدین أن تتزوجیني ایتها الفارة الجمیلة أتزوجك أنت أیها الضخم القبیح لن یحدث هذا أبدا وبعد ذلك طلب منها الدیك نفس الطلب وحیوانات أخرى كثیرة ولكن المغرورة رفضت طلبهم لزواجها .


 قال القط الذي یراه من أعلى السقف لنفسي جاء دوري الآن جاء دوري الآن سارتدي أفضل الملابس و امشط شعري جیدا.
 وذهب إلى الفارة  واسألها بصوتي معسول هل تریدین أن تتزوجیني ايتها الفارة الجمیلة , وعندما سمعت الفارة  صوته ورقته جماله إجابه بحماس نعم نعم.


اتزوجت الفارة في جو مليء بالفرح وبمجرد انتهاء حفل الزواج قال العریس یا عروستي فلنذهب بسرعة إلى المنزل لأنني جوعان هل تعرفینه إعداد الطعا, إجابة الفارة  المغرورة بالطبع وعندما وصلا الي البیت قامت بإعداد شوربة خضار بعد الانتهاء من إعداده حملة سلطانیة الشوربة الساخنة ووضعتها على المائدة وقالت للقط , انظر الى الشوربة الخضار اللذیذة التي قمت بعملها.


 القط شوربة الخضار؟ أنا أفضل للحم وبدأ القطة یجري وراء الفارة التي صرخت من شدة الخوف وطلبت المساعدة قال القط لقد وقعت في الفخ ایتها الفارة  المغرورة ولم اكن أرید زوجة ولكن أكله لذیذة وعندما وقعت الفارة  بین مخالف القطة قالت ( لقد حدث لي كل هذا بسبب الغرور) .


الهدف من القصة هو عدم وصول الإنسان إلى درجة الغرور لأن الغرور في بعض الأحیان یقعك في المصایب والمصایب ستكون كبیرة ولیست صغیرة لذى ایاكة و الغرور .



ثانيا_ قصة الذئب و ملك الغابة فيها عبرة 


كان يا مكان في الغابة الذئب يتمشى وتعبان هو جائع يبحث عن الطعام في الغابة لكي يسد جوعة وحينما كان يتمشى ‏وجد الاسد يركض سريعا ويله فرحان تتعجب الذيب عن مدى فرحتيه.

فقال له يا أسد الغابة مالك تله فرحا و كأنك وجدت كنزا , فقال الأسد وجدت أغلى من الكنز فقال لها الذيب ماذا وجدت يا  ترى لعلك أن تعطيني قليلا منه ‏ ‏فأنا أتضور وجوعا منذ أيام , ‏قال وجدت مكانا يأتي إليه ‏الكثير من البشر ‏يجلسون في قاعة ونحن نقوم بحركات غريبة ‏لكي نفرحهم وهم في المقابل يعطونا الماء والطعام والماء وسكينة وننامُ كلليلٍ في دفن وراحة .

‏فقال لو ذئب اهاااا ‏انه السرك أليس كذلك , ‏فقال نعم يا أخي لقد أصبت انه هو سرك ‏لماذا لا تأتي معي لكي نذهب إلى ذلك المكان ونقضي ما بقي من أعمارنا فيه  ‏فقال لو الذئب اسمع يا ملك الغابة ‏اموت وأنا جوعان أفضل من العيشة وأنا ملك أضحوكة بين البشر شكرا جزيلا .

الهدف من القصة هو ان لايفقد الانسان كرامته الي سبب من الاسباب حتى لو خيروك ان تصبح ملكا .




.....................................النهاية.....................................

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *